إطلاق الترجمة العربية لرواية فردوس الزهراء المصوّرة

فردوس الزهراء

تستضيف مكتبة التنوير بوسط القاهرة حفل إطلاق الترجمة العربية للرواية المصوّرة “فردوس الزهراء”، وذلك في السابعة مساء يوم الخميس المقبل (26 ديسمبر).
يحضر الفاعلية مترجما الرواية ريم وسيم و أحمد غربية للنقاش حول اختيارهما الرواية وعملهما عليها وتحديات ترجمة الروايات المصورة من واقع خبرتهما، ويحاورهما كاتب السيناريو محمد الحاج.

كما يتحدث الناشران شريف جوزيف رزق (مدير دار التنوبر) ومحمد البعلي (مدير دار صفصافة) عن تجربتهما في نشر الروايات المصورة (الكومكس)، وخططهما االقادمة في هذا المجال، وتعاونهما بشأن “فردوس الزهراء”.
وأصدرت دار التنوير في وقت سابق من هذا العام الرواية المصورة “فلسطين” للمؤلف جو ساكو.

وتدور أحداث “فردوس الزهراء” في أعقاب انتفاضة 2009 في إيران، حيث اختفى مهدي في مُظاهرات الاحتجاج على تزوير الانتخابات فانطلقت أمّه وأخوه في رحلة للبحث عنه في دهاليز دولة أمنية بيروقراطية قاهرة يختفي المعارضون فيها بلا أثر كأنّما لم يُوجَدوا أبدًا. ما يُبقي الأمل في إيجاد مهدي، أو على الأقل يحفظ ذِكراه، ليست الضمانات القانونية ولا أعراف حقوق الإنسان بل إصرار ذويه على اقتفاء أثره ولو كان السبيل هو اختراق نظام المعلومات الأمني للجمهورية الإسلامية.

و”فردوس الزهراء” هي الأولى لمؤلّفها الإيراني أمير ورسّامها الجزائري خليل. نُشِرت ابتداءً من فبراير 2010 على الوِيب في موقع zahrasparadise.com في حلقات مُسَلسلة بالإنجليزية والفارسية والعربية ولغات أخرى، قبل أن تُنشَر مطبوعة بالإنجليزية في سبتمبر 2011 ثم بلغات أخرى. ورُشِّحَت سنة 2011 لجائزة آيزنَر في مجال الكُومِكس الرَّقمية.

Share Button
Avatar photo

Ahmed Abdo

مدير موقع كوميكس جيت - مؤسس موقع عرب كوميكس - مؤسس موقع كوميكس جيت - مؤسس جروب إرسم - كاتب سيناريو و أغاني - رسام كوميكس - مترجم - جرافيك ديزاينر - مبرمج - مهندس اتصالات و أشياء أخرى!

رأيان حول “إطلاق الترجمة العربية لرواية فردوس الزهراء المصوّرة

  1. اول مرة ادخل على الموقع. جميل و سهل و تصميمه بسيط و يشد.

    جود جاب يا احمد عبده
    و بالتوفيق و الى نجاحات جديدة انت و كل المخلصين لهذا الفن الرائع

    احترامى و تحياتى

اترك رد