حفل إطلاق الإكسبريس!

الإكسبريس 1

تقيم مؤسسة “مزج” للثقافة والفنون يوم الخميس القادم الموافق 15 يناير 2015 حفل إطلاق كتاب الإكسبريس المصور. يستضيف حفل الاطلاق “دار التنوير للنشر” و التي تقع في 19 شارع عبد السلام عارف – باب اللوق – الدور الثامن – شقة 82، وذلك في تمام الساعة 7 مساءاً.

جاء إسم الإكسبريس من فكرة القطار السريع الذي يمر بالمحافظات المصرية حيث بدأت مزج في يونيو 2013 مجموعة من الورشات التدريبية تحت اسم “فروق توقيت” في أربعة محافظات الاسكندرية، المنصورة، سوهاج، المنيا واختتمت بورشة “مصنع الكوميكس” في لقاء يجمع بين فناني الكوميكس المختلفين من المحافظات لإنتاج كتاب “الإكسبريس”.

 

شارك في التدريب بالورش نخبة من فناني الكوميكس المصريين على رأسهم الدكتور “مجدي الشافعي” و “محمد اسماعيل امين” و “هشام رحمة” و “تامر عبد الحميد” و “محمد خالد” بالتعاون مع الفنان الدنماركي “توماس بيدرسون”.

يتضمن الإكسبريس مجموعة من القصص المصورة قام برسمها وكتابتها فنانين كوميكس من المحافظات تحكي القصص مواقف من الحياة اليومية. قامت مزج بطباعة ونشر الكتاب بالتعاون مع المعهد المصري الدنماركي.

الجدير بالذكر ايضاً ان “مزج” هي مؤسسة ثقافية مستقلة، تأسست في يناير 2013، في القاهرة، بهدف دعم أشكال جديدة من الفنون المعاصرة و الغير مدعومة من مؤسسات الدولة.

صفحة الإكسبريس على الفيسبوك
فعالية إطلاق الإكسبريس على الفيسبوك

Share Button
Avatar photo

Ahmed Abdo

مدير موقع كوميكس جيت - مؤسس موقع عرب كوميكس - مؤسس موقع كوميكس جيت - مؤسس جروب إرسم - كاتب سيناريو و أغاني - رسام كوميكس - مترجم - جرافيك ديزاينر - مبرمج - مهندس اتصالات و أشياء أخرى!

اترك رد