كايرو كوميكس…أكبر مهرجان للكوميكس في مصر!

كايرو كوميكس 1

مهرجان القاهرة الدولي الأول للقصص المصورة أو كايرو كوميكس هو أكبر مهرجان للكوميكس في مصر و المنطقة كلها و الأول من نوعه، و قد أقيمت دورته الأولى بالجامعة الأمريكية و الحرم اليوناني في التحرير و استمرت فعالياته من 30 سبتمبر و حتى 3 أكتوبر الماضي. حيث شارك فيه و نظمه عدد كبير من أهم الجهات و المؤسسات المهتمة بالكوميكس في المنطقة، منها كوميكس جيت و كوكب الرسامين و المعهد الفرنسي و كتبنا و كُشك كوميكس و أضف و طش فش و غيرهم الكثير و حضره عدد كبير جداً و مذهل من الفنانين و المهتمين و تضمنه مجموعة كبيرة من الفعاليات و المعارض و حفلات التوقيع المذهلة و قامت بتغطيته عدة برامج و قنوات فضائية و مواقع و صحف معروفة.

مساحة كوميكس جيت المذهلة في كايرو كوميكس…

جولة في معرض “إرسم..!” الشيق و الذي عرض فيه مجموعة من أقوى و أروع الأعمال التي قدمت على جروب إرسم الشهير و المعروف بأنه أكبر تجمع لفناني الكوميكس و الكارتون على الإنترنت…

بدأت فكرة المهرجان عندما قام شناوي و توينز كارتون (محمد وهيثم رأفت) و د.مجدي الشافعي بمبادرة اُعلنت في مارس الماضي لإقامة إحتفالية فنية تجمع الجمهور مع فناني القصص المصورة العرب والأجانب و تقدم لأول مرة العديد من الجوائز مثل افضل ألبوم قصص مصورة باللغة العربية و أكثر.

جولة في معرض الفنان الكبير “محيي الدين اللباد”…

جولة في معرض “كوكب الرسامين” المذهل و الذي شارك فيه عدد كبير من الفنانين الشباب…

و كايرو كوميكس في دورته الأولي كان يتخذ من شخصية “الأستاذ زغلول” للراحل محيي الدين اللباد أيقونة له و صالون رئيسي للمهرجان. ويمثل المهرجان فرصة كبيرة للتواصل بين فنانين عرب يدفعون هذا الفن بثقافة جديدة، وفرصة لجمهور جديد أيضاً أن يلتقي مع فنانين من مصر والعالم العربي بل و العالم كله و يستمتع بإحتفالية موسيقية و ترفيهية.

جولة شيقة في حفلات و عروض الكوسبلاي المذهلة و التي كانت ضمن فعاليات الكايرو كوميكس و حضرها عدد كبير جداً من الشباب و العارضين و عشاق الكوميكس و المانجا، حيث يتقمص الجميع شخصيات الكوميكس و الأنمي و الألعاب الشهيرة و يرتدون ملابسهم و التي عادة تكون من تصميمهم الرائع…عروض الكوسبلاي كانت من تنظيم فريق هيونيكون و من الملحوظ ان مستوى الكوسبلاي كان رائع جداً هذه المرة…

 

 

 

صفحة كايرو كوميكس الرسمية
المزيد من الصور المذهلة!

في النهاية نترككم مع هذه التغطيةالسريعة لهذا المهرجان الرائع…

Share Button
Avatar photo

Ahmed Abdo

مدير موقع كوميكس جيت - مؤسس موقع عرب كوميكس - مؤسس موقع كوميكس جيت - مؤسس جروب إرسم - كاتب سيناريو و أغاني - رسام كوميكس - مترجم - جرافيك ديزاينر - مبرمج - مهندس اتصالات و أشياء أخرى!

اترك رد