عالم مارفل السينمائي – المرحلة الأولى!

عالم مارفل السينمائي 1

هتكلم عن عالم مارفل السينمائي أو Marvel Cinematic Universe
في البداية راح أذكر المرحلة الأولى ومن ثم بذكر انطباعي عن المراحل الأخرى في مقالات قادمة!

 بداية الكلام…

مارفل قررت أن تقوم بإنشاء عالم سنيمائي خاص بيها و تنشئ أفلامها بنفسها بمساعدة استديوهات اخرى بعد تضييع حقوق بعض الشخصيات مثل X-Men و Fantastic Four
المقصود بعالم Marvel السينمائي هو سلسلة الأفلام التي تم إنتاجها من قبل إستوديو Marvel السينمائي إبتداءً من Iron Man.

وما يميز كل هذه الأفلام هو أنها متصله ببعضها البعض في عالم واحد متصل، كما هو الحال في الكومكس و لهذا السبب فإن سبايدرمان لا يظهر مع فريق الأفنجرز في الأفلام رغم انه عضو شبه أساسي في الكومكيس…لأن حقوق أفلامه ليست مع مارفل!

ولكنه سيظهر في فيلم Civil War القادم! المهم…الفيلم المنتمي إلى عالم مارفل السينمائي هو الذي يملك شعار استديوهات مارفل على ملصقاته و إعلاناته المختلفة.

أفلام المرحلة الأولى…

بدأت المرحلة الاولى من أصل ثلاثة في 2008 مع فيلم الرجل الحديدي Iron Man بطولة روبرت داوني جونيور ممثلي المفضل في السلسلة، سوف أذكر انطباعي عن أفلامه لاحقاً!

ومن ثم فيلم The Incredible Hulk بطولة إدوارد نورتون والذي تم تغييره في فيلم Avengers لـ مارك رافلو ونرى أبرز شخصيات الفيلم بجانب هالك و نتعرف على ثندربولت: الجنرال روس…يمكن أن يكون هذا أقل فيلم من ناحية الجودة ورأيي بأن الرجل الأخضر يحتاج فيلم جديد!

وفي 2010 يعود لنا Iron man بالجزء الثاني من الفيلم والذي وضح لنا مبادرة المنتقمون و أول ظهور مباشر لمنظمة S.H.I.L.E.D و بلاك ويدو التي تجسدها النجمة الفاتنة سكارليت جوهانسون!

وأخيراً نخرج من كوكب الأرض ونذهب الى Asgard و فيلم Thor 2011 بطولة كريس هيمسوورث و الذي تم اعطائنا فيه جولة في مملكة آسغارد ونظرة ثور لغير الآسغارديين بغطرسة و التي تتسبب في إرساله للأرض عقاباً له على غروره و غطرسته ونتعرف على أبرز شخصيات مغامرات ثور كـ لوكي و أودين و جين فوستر الحب الوحيد لثور!

ثم بعدها نعود بالماضي إلى ذاك العام…نعم 1943…أحداث الحرب العالمية الثانية و الكل يريد التطوع من أجل أمريكا للمشاركة في الحرب في فيلم كابتن أمريكا الأول بطولة النجم الرياضي “كريس إيفانس” بدور ستيف روجرز، و هو الرجل الهزيل الذي تم تجربة عملية الجندي الخارق عليه ثم بعدها تم قتل العالم صاحب هذا المشروع ليصبح هو الجندي الوحيد من نوعه!

 ثم يتم إختتام المرحلة الاولى من عالم مارفل السينمائي بفيلم المنتقمون أو The Avengers بتجميع جميع هؤلاء الأبطال في فيلم واحد بالإضافه إلى نجوم أخرين مثل سكارليت جوهانسون – صامويل ال جاكسون – جيمي رينر، و دور رائع جداً لشخصية لوكي الذي قدمه لنا النجم صاحب الضحكه الرائعة “توم هيدلستون”

هكذا تكون انتهت أفلام المرحلة الأولى من عالم مارفل السينمائي و هتكلم عن المرحلة الثانية في مقال قادم!

و هذا أيضاً تجميع كومكسي رائع للمرحلة الأولى من عالم مارفل السينمائي…

بالنسبة لتقييمي  للمرحلة بشكل عام هو 8 من 10 و أكيد هقيم كل شخصية على حدة في المنشورات القادمة، الأفلام جميلة جداً ولا يعيبها شئ غير فيلم Hulk و الذي لم يكن على نفس المستوى، حتى فيلم Iron man الذي كان في نفس السنة تفوق على غيره في المرحلة! لكن لا شك أن التطور كان ملحوظاً في Iron man 2 عام 2012  بعد شراء ديزني لشركة مارفل!

وفي النهاية احب اعرفكم اني هكمل كتاباتي معاكم عن عدة حاجات مثل توصيات لكومكس مميزة أو الحديث عن بدايات بعض شخصيات الكوميكس الرائعة.

تابعوني و لو حابين تتواصلوا معايا ادوني رأيكم في المقال هنا أو على تويتر!

Share Button
Avatar photo

محمود حمدي

عاشق للكومكس والأنمي والمانجا اليابانية، أحاول جاهداً لنشر ثقافة القصص المصورة، تلاقيني في تويتر على twitter.com/iMahmoudHA

اترك رد