عاجل: وفاة ستان لي الأب الروحي للقصة المصورة!

خبر محزن و مؤلم جداً لكل عشاق الكوميكس في العالم! ستان لي العظيم…الرجل الذي أبدع سبيدرمان، الرجال-X، المنتقمون، بلاك بانثر، الأربعة الرائعون، هلك و غيرهم الكثير…قد مات عن عمر يناهز الخامسة و التسعون!

أبلغتنا مجلة “فارايتي Variety” أن ستان ذو الـ95 عاماً قد وصل إلى مركز سيدار سيناء الطبي بمدينة لوس آنجلوس يوم الإثنان الموافق 12/11/2018 بعد معاناته الشديدة من حالة طبية طارئة و قد تم إعلان وفاته بعد ذلك بوقت قصير!

الكاتب العظيم غزير الإنتاج، لي…قد أحال شركة “مارفل كوميكس Marvel Comics” في الستينات من القرن المنصرم إلى ظاهرة ثقافية كاملة مستمرة إلى الأن، حيث قام بصناعة قصص و مغامرات مرتبطة بالمجتمعات و المشاكل الإنسانية التي تعيشها كل الشعوب بلا استثناء مهما كان دينها أو تقاليدها!

إنه الدينامو المبدع، لي…الذي أشعل الثورة في صناعة الكوميكس العالمية و انقذها من الإنهيار للأبد و ساعد على صناعة مليارات الدولارات لهوليود بإدخاله للضعف البشري في أبطال الكوميكس الخوارق مثلما فعل بنجاح و براعة في سبيدرمان و الأربعة الرائعون و إنكريدبل هلك و غيرهم من الشخصيات الخيالية التي أصبحت تعيش بيننا في عالم الواقع الأن!

إنه ستان لي الذي أحب جمهوره و عشاقه من حول العالم و أخلص في كل ما قدمه لهم من فن و إبداع و سعى على أن يقدم لهم ما أحبه هو ولم يجده و لهذا كل ما أبدعه دخل في قلوب عشاقه مباشرة…فما يخرج من القلب يدخل القلب!

لن تكفينا عشرة مقالات كاملة إذا تحدثنا عن إنجازات و إبداعات ستان لي طوال حياته و الذي بدأ مشواره الفني في صناعة القصص المصورة في عامه السادس عشر من عمره و ظل نشطاً في المجال إلى آخر يوم في عمره! مؤكد سوف نكتب عنه الكثير في مقالاتنا و أعمالنا القادمة على كوميكس جيت فهو ظاهرة فكرية و فنية و إبداعية لن تموت و ستستمر في إلهام الجميع للأبد ولكن لا يسعنا إلا أن نقول الأن…وداعاً ستان لي…وداعاً نجم الكوميكس!


لن ننساك.

Share Button
Avatar photo

Ahmed Abdo

مدير موقع كوميكس جيت - مؤسس موقع عرب كوميكس - مؤسس موقع كوميكس جيت - مؤسس جروب إرسم - كاتب سيناريو و أغاني - رسام كوميكس - مترجم - جرافيك ديزاينر - مبرمج - مهندس اتصالات و أشياء أخرى!

اترك رد