قائمة كوميكس جيت لأهم الألعاب على الكوكب (1)!

يوجد العديد من الألعاب الناجحة و التي لم يتم عمل أجزاء أخرى لها ولكن بعض الألعاب اتسمت بسلسلة طويلة من الأجزاء التي ضمنت لها مكانة خاصة في قلب كل لاعب، ولأن هناك الكثير من سلاسل الألعاب المميزة و لأن هناك شيء ما دائماً يربط بين عوالم الكوميكس و عوالم الألعاب و عوالم الترفيه ككل فإليكم قائمة كوميكس جيت لأهم الألعاب على الكوكب و التي لا يمكن أن تفوتها في حياتك…بالإضافة إلى نبذة عن اهم سلاسل الألعاب المميزة وتاريخ صدورها علماً بأنه سيتم ذكر سلاسل الألعاب التي وصلت لثلاث أجزاء فأكثر فقط.

سلسلة ألعاب تروس الحرب Gears of War:

سلسلة ألعاب جيرز اوف وور تعتبر السلسلة التي طالما اعتمدت عليها شركة ميكروسوفت Microsoft في إنجاح أجهزتها سواء الجهاز السابق ام الجهاز الحالي، اللعبة من نوع تصويب من منظور ثالث 3rd Person Shooter وتدور احداثها في العموم حول غزو يهدد البشرية من قبل جنس فضائي يدعى لوكست Locust ومحاوله البشرية للتصدي لهذا الغزو الذي يهددها بالانقراض واللعبة تتضمن طور القصة وطور اللعب الاونلين.

– جيرز اوف وور (2006) على اجهزه Xbox 360 & PC

– جيرز اوف وور 2 (2008) على جهاز Xbox 360

– جيرز اوف وور 3 (2011) على جهاز Xbox 360

– جيرز اوف وور Judgment (2013) على جهاز Xbox 360

– جيرز اوف وور 4 (2016) على جهاز Xbox One

– جيرز 5 (2019) على جهاز Xbox One

سلسلة ألعاب الساحر The Witcher:

استطاعت شركة سى دى بروجكت رد CD Project Red ان تتربع على عرش شركات الألعاب بتقديمها سلسة ألعاب ذا ويتشر The Witcher والمقتبسة من سلسلة روايات تحمل نفس الإسم، وسيتم عمل مسلسل مقتبس عن السلسلة أيضاً، اللعبة أكشن رول بلاي Action Role Play تحكى عن بطل اللعبة ويدعى جيرالت Geralt ومغامراته الملحمية، اللعبة تفاعلية للغاية حيث ان كل قرار تأخذه داخل اللعبة ينعكس على القصة وتطورها وأيضاً نهايتها!

*ملحوظه: يوجد أجزاء للعبه لن يتم ذكرها حيث انها تتبع نفس القصة ولكن تختلف في أسلوب اللعب وليس لها علاقة بالسلسلة الأصلية.

– ذا ويتشر (2007) على جهاز PC

– ذا ويتشر 2 Assassins of Kings (2011) على جهاز PC

– ذا ويتشر 3 Wild Hunt (2015) على اجهزة PC & XOne & PS4

– ذا ويتشر 3 Heart of Stone (2015) على اجهزة PC & XOne & PS4.

– ذا ويتشر 3 Blood and Wine (2015) على اجهزة PC & XOne & PS4.

كراش بانديكوت إن. سين تريلوجي:
Crash Bandicoot N. Sane Trilogy

تم اعادة إصدار ثلاثية الألعاب الكلاسيكية كراش بانديكوت من قبل شركة ناتي دوج Naughty Dog بجرافيكس محسنة على جهاز PlayStation 4 والتي كانت قد صدرت في التسعينات على جهاز PlayStation 1 و حققت نجاحاً وهمياً، و تتحكم داخل اللعبة بشخصيه (كراش) وتحاول ايقاف الدكتور الشرير كورتيكس عن طريق اجتياز مراحل مسلية و كوميدية جداً من خلال القفز والمراوغة او الضرب.

كراش بانديكوت إن.سين تريولجى Crash Bandicoot N. Sane Trilogy (2017) على اجهزه PC & Xbox one & PLAYSTATION 4.

سلسلة ألعاب التأثير الشامل Mass Effect:

اللعبة من تطوير شركة بيو وير BioWare وهي لعبة أكشن رول بلاي Action Role Play وتختلف احداث القصة مع كل جزء إلا ان الثلاثة أجزاء تتحدث في العموم عن صراع في الفضاء بين حماة المجرة وبين كائنات ميكانيكية تدعى الريبرز وحلفائهم الذين يهددون امن المجرة! واكتسبت تلك الثلاثية شهرة واسعة وحازت على اعجاب الكثيرين اما بالنسبة للجزء الرابع فقد جاء على عكس المتوقع مع الأسف بقصة أقل ما يقال عنها انها عادية وأسلوب لعب لم يقدم أي جديد ومهام اللعبة مملة و لهذا السبب اعتبر عشاق السلسة ان وضعها الحالي حرج للغاية.

– ماس إيفيكت (2007) على جهاز Xbox 360 & PC

– ماس إيفيكت 2  (2010) على اجهزة PC & Xbox 360 & PS3

– ماس إيفيكت 3  (2012) على اجهزة PC & Xbox 360 & PS3

– ماس إيفيكت (Andromeda) على اجهزة PC & Xbox One & PS4

سلسلة ألعاب إله الحرب God Of War:

قدمت لنا شركة سوني Sony سلسلة جد اوف وور الملحمية و التي بدأت عام 2005 وحتى تاريخنا هذا و تم عمل ثلاث أجزاء منها رئيسية وثلاثة اجزاء فرعية وكل تلك الأجزاء كانت تعتمد على أسلوب اللعب المعروف التقطيع و الشق Hack and Slash واشتهرت اللعبة بدمويتها و ألغازها الصعبة و جوها الملحمي. فى جميع الأجزاء السابقة كانت قصة اللعبة تدور حول البطل الإغريقي كريتوس Kratos الذى تحدى زيوس و آلهة الاوليمبس أجمع و اقسم على قتلهم جميعاً وتدمير جبال الأوليمب وما عليها، الا انه في الجزء الأخير فقد جاء مختلف تماماً عن الأجزاء السابقة فقد حرص مطوري اللعبة على تغيير أسلوب اللعب تماماً حيث ان أسلوب اللعبة اصبح اكشن من منظور ثالث Action 3rd Person واختلفت القصة حيث يتصادم كريتوس هذه المرة مع الآلهة الإسكندنافية مثل ثور Thor و لوكى Loki و غيرهم و تحاول القصة هذه المرة اظهار الجانب الإنساني للبطل حيث اصبح اب كل ما يريده هو حمايه ابنه و تدريبه ليواجه الحياة بمشقاتها!

– جد اوف وور (2005) على جهاز PS2

– جد اوف وور 2 (2007) على جهاز PS2

– جد اوف وور Chain of Olympus (2008) على جهاز PSP

– جود اوف وور  Ghost of Sparta (2010) على جهاز PSP

– جود اوف وور 3 (2010) على جهاز PS3 و في 2016 على جهاز  PS4

– جود اوف وور Ascension (2013) على جهاز PS3

– جود اوف وور (2018) على جهاز PS4

سلسلة ألعاب هيلو Halo:

سلسلة ألعاب هيلو هي العنصر الرئيسي في إنجاح أجهزة شركه ميكروسوفت منذ بداية صدورها عام 2001 وحتى وقتنا هذا وعالم هيلو يدور حول صراع فناء دائم بين البشر وبين كائنات فضائية تدعى الكوفنانت The Covenant ولكل جزء قصة تحكى فصل كامل من هذا الصراع الأبدي. أسلوب اللعبة هو تصويب من منظور أول 1st Action Shooter واللعبة بها طور القصة وبها أيضاً طور اللعب الاونلين والذي يعتر هو نقطه القوة لدى اللعبة حيث ان تعتبر هي أكثر الألعاب شعبيه في طور اللعب الاونلين حيث ان لها عدد مهول من اللاعبين الذين يقضون الكثير من الساعات في اللعب مع اصدقائهم في مواجهة اللاعبين الاخرين حول العالم.

*ملحوظة: يوجد أجزاء للعبة لن يتم ذكرها حيث انها تتبع نفس القصة ولكن تختلف في أسلوب اللعب وليس لها علاقة بالسلسلة الأصلية.

 – هيلو Combat Evolved (2001) على اجهزة Xbox 360 & PC

– هيلو 2 (2004) على اجهزة Xbox 360 & PC

– هيلو 3 (2007) على جهاز Xbox 360

– هيلو 4 (2012) على جهاز Xbox 360

– هيلو Guardians (2015) على جهاز Xbox One

– هيلو Infinite تم عرض فيديو دعائي لها و مقرر صدورها في عطلات 2020 على جهاز Xbox One!

انتهى الجزء الأول من القائمة، جزيل الشكر لمتابعينا هنا وسيتم اضافة أجزاء أخرى للمقال حيث سنستكمل معكم بقية سلاسل الألعاب التي جعلتنا عاشقين لعالم الألعاب فقط على كوميكس جيت.

Share Button
Avatar photo

هيثم موسى

مؤلف روايات و قصص مصورة و كاتب وناقد لعالم ألعاب الفيديو.

اترك رد