الرواية المصورة الفنلندية “الأيدي الخفية” قريباً بالعربية!

غلاف رواية الأيدي الخفية

حصلت دار صفصافة للنشر المصرية مؤخراً على حقوق الترجمة و النشر لواحدة من أهم و أشهر الروايات المصورة الفنلندية و هي رواية “الأيدي الخفية”.

تدور الرواية حول معاناة مهاجر عربي من شمال أفريقيا في أوروبا، وتعرض عبر صورها البديعة وصفحاتها البالغة 216 صفحة قصة ذلك المهاجر العربي في عشوائيات بلاده وتتابع هجرته لأوروبا وعمله في الحقول وحتى وصوله لنقطة اليأس من الحلم الأوروبي، و قد سبق أن حصل الكتاب على جائزة أحسن رواية مصورة في فنلندا لعام 2012.

مشهد داخلي لكدرات الرواية المصورة
مشهد داخلي لكادرات الرواية المصورة

العمل من تاليف ورسومات الفنان الفنلندي المعروف “فيل تيتافنين Ville Tietäväinen” وتقوم صفصافة بترجمة الرواية من اللغة الفنلندية مباشرة، وتنوي إصداراها خلال العام الجاري.

الجدير بالذكر أيضاً أن رواية “الأيدي الخفية” المصورة تنافس الأن على جائزة أحسن كتاب فنلندي لغير الناطقين باللغة الفنلندية، حيث وصلت الرواية الفنلندية المصورة إلى القائمة القصيرة لجائزة “تولينكانتاجا” التي تحدد أفضل الكتب المؤهلة للوصول للجمهور غير الفنلندي، وتضم القائمة ستة عناوين فقط.

مشهد من داخل الرواية لبطل العمل
مشهد من داخل الرواية لبطل العمل

اهتمت صفصافة للنشر بمجال الكوميكس منذ تأسيسها عام 2009، حيث أصدرت في عام 2010 كتاب “آلة الزمن وقصص أخرى” و الذي ضم مجموعة قصص مصورة للفنان الإماراتي خالد الجابري، كما أصدرت خلال العام الجاري رواية “فردوس الزهراء” التي تدور أحداثها حول تداعيات الثورة الإيرانية الخضراء في عام 2009. وتشارك صفصافة حالياً في الإعداد لعدد من فعاليات الكوميكس وتخطط لإصدار أكثر من كتاب ومطبوعة لتنشيط هذا المجال الثقافي الهام.

التريلر الرسمي لرواية “الأيدي الخفية” المصورة…

Share Button
Avatar photo

Ahmed Abdo

مدير موقع كوميكس جيت - مؤسس موقع عرب كوميكس - مؤسس موقع كوميكس جيت - مؤسس جروب إرسم - كاتب سيناريو و أغاني - رسام كوميكس - مترجم - جرافيك ديزاينر - مبرمج - مهندس اتصالات و أشياء أخرى!

اترك رد