عاجل: ناسا تفتح باب التقديم لمنصب ضباط حماية الكواكب الأن!

في الثالث من أغسطس الحالي، أرسل الطفل الأمريكي جاك دافيز Jack Davis في الصف الرابع الإبتدائي جواباً لوكالة ناسا بهدف التقديم في منصب “ضباط حماية الكواكب Planetary Protection Officer” نصه كالتالي:

“عزيزتي ناسا،
اسمي هو جاك دافيز و أتمنى أن يتم قبولي في وظيفة ضباط حماية الكواكب. ربما أكون تسعة سنوات فقط و لكني أعتقد أنني مناسب جداً لهذه الوظيفة. أحد أهم الأسباب هو أن أختي دائماً تقول علي أنني كائن فضائي، أيضاً لقد شاهدت تقريباً كل أفلام الفضاء و الكائنات الفضائية التي يمكنني رؤيتها. لقد شاهدت أيضاً مسلسل مارفل عملاء شيلد SHIELD و أتمنى أن أشاهد فيلم رجال في ملابس سوداء MIB. أنا رائع في ألعاب الفيديو. ولا تنسوا أنني صغير لذا يمكنني الحديث كالفضائيين بسهولة.
المخلص لكم
جاك دافيز
حارس المجرة
الصف الرابع.”

بمجرد وصول الرسالة لوكالة ناسا NASA – National Aeronautics and Space Administration على الفور تم الرد عليها بجدية و بشكل رسمي من العالم د.جيمس جرين James L. Green مدير قسم العلوم الكوكبية هناك و كان نص رده كالتالي:

“عزيزي جاك،
لقد وصلني أنك حارس من حراس المجرة و أنك مهتم بالعمل معنا كضابط من ضباط حماية الكواكب. هذا عظيم!
إن منصب ضباط حماية الكواكب لدينا هو منصب رائع و هام جداً. إنه يهتم بحماية الأرض من الميكروبات الضارة الدقيقة جداً التي ممكن أن تلحق بنا عند إحضار عينات من القمر للدراسة، أو من الكويكبات أو من المريخ. هو أيضاً يهتم بحماية الكواكب الأخرى و الأقمار من جراثيمنا و ميكروباتنا الأرضية حيث أننا نقوم بإستكشاف النظام الشمسي بمسئولية تامة.
نحن نبحث دائماً عن علماء و مهندسين بمستقبل ساطع لمساعدتنا، لذا أتمنى أن تذاكر جيداً و تبلي بلاء حسناً في المدرسة. و نتمنى أن نراك معنا هنا في ناسا في يوم من الأيام.
المخلص لك
د.جيمس جرين
مدير قسم العلوم الكوكبية.”

هكذا كان رد ناسا على الطفل الصغير و إليكم التغريدة الأصلية لهم على تويتر بخصوص هذا الأمر و التي أبهرت و أعجبت الجميع بكم الإهتمام الذي توفره ناسا لطفل صغير مهتم قد يكون عالماً كبيراً في المستقبل و قد تغير هذه الرسالة مستقبله للأبد!

NASA@Twitter

Share Button

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - ComicsGate

تعريب وتطوير ووردبريس بالعربي - مطور في بي